رئيس السلطة العليا للصحافة يحاضر حول الإعلام الجهوي بنواذيبو
الخميس, 15 سبتمبر 2022 18:48
 جانب من واجهة المحاضرة التي قدمها رئيس السلطة العليا للصحافة اليوم في نواذيبو/ الأخبار

  قدم رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو اليوم محاضرة حول الإعلام الجهوي في ظل المسار الاصلاحي بمدينة نواذيبو.

 

 وأكد ولد مدو خلال محاضرته أمام الإعلاميين وبعض المسؤولين  ضمن الندوة المنظمة من طرف الرابطة الوطنية للصحافة الجهوية على أن الإعلام الجهوي يمثل رافعة حقيقية في تحقيق التنمية المستديمة والمتوازنة كما أنه يكرس حق المواطن في الإعلام ويضمن انبثاق اعلام نوعي ومتنوع وقريب من المواطنين.

 

 واستعرض ولد مدو ما سماه ب الإصلاحات القانونية المقام بها في المجال الإعلامي منذ إعلان الرئيس عن لجنة إصلاح قطاع الإعلام بدء بتعديل قانون الهابا الذي تمت المصادقة عليه من طرف الجمعية الوطنية والذي يضمن المزيد من توطيد تمثيل الجسم الصحفي والطيف المعارض وصولا لمشروع قانون الصحفي المهني، ومشروع قانون الدعم العمومي المندمج للصحافة الخاصة ومراسم الخدمة الالكترونية وبطاقة الصحفي، معتبرا أن هذه الترسانة تمثل تحولا كبيرا من شأنه تحسين المداخل القانونية و الاقتصادية والاجتماعية والتمثيلية للمهنة ومحترفيها.

 

 وشدد ولد مدو على أهمية اضطلاع الصحافة الجهوية بدورها في الإخبار وتنوير الرأي العام ونقل انشغالات المواطنين بكل مهنية واحترام للأخلاقيات وتملك المكاسب المتحققة تكوينا وتمهينا. .

 بدوره رئيس الرابطة الوطنية للصحافة الجهوية بموريتانيا  الخليل عبد الله أشاد بما وصفها المكاسب التي تحققت في ظل الإصلاح الإعلامي، داعيا للمزيد من إشراك الصحافة الجهوية والانفتاح عليها وضمان تكوينها

 

فيما طالب المتدخلون بالمزيد من التكوين وإشراك الصحافة الجهوية في مختلف الفعاليات ، وتنظيم ملتقى سنوي لصالحها يضمن استدامة المواكبة ويعزز طرح وتدارس اشكالاتها.