التحضير لمهرجان روصو الداعم للاستفتاء
الجمعة, 30 يونيو 2017 08:43

altنظم نشطاء داعمون لاستفتاء بالعاصمة نواكشوط مساء اليوم نشاطا تحضيريا لمهرجان سينظم بمدينة روصو نهاية الأسبوع المقبل من طرف قوى من الأغلبية الداعمة للنظام، وذلك في إطار الأنشطة المنظمة لصالح إنجاح الاستفتاء المقبل.

وجرى النشاط المنظم في نواكشوط بحضور العديد من المسؤولين وأطر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية المنحدرين من ولاية اترارزه ضمن جمهور ضم على الخصوص كلا من: محمد ولد ابيليل رئيس الجمعية الوطنية ووزراء العدل والبترول والثقافة والشؤون الاجتماعية على التوالي إبراهيم ولد داداه ومحمد ولد عبد الفتاح ومحمد الأمين ولد الشيخ وميمونه بنت التقي.

وكانت هذه التظاهرة السياسية مناسبة لفدرالي الحزب الحاكم في الولاية محمد ولد الشيخ الذي أكد أن المهرجان المنتظر تعقد عليه آمال كبيرة من لدن الداعمين للاستفتاء على أن يكون "على قدر التحدي والثقة".

وأضاف ولد الشيخ في كلمته داعيا أطر الولاية وأبرز الفاعلين فيها إلى التعبئة من أجل إنجاح الاستفتاء القادم وضمان تسجيل أكبر قدر من الناخبين خلال الفترة المتبقية من الإحصاء الانتخابي التكميلي.

وتعرف موريتانيا نشاطا محموما لمختلف القوى السياسية الداعمة للاستفتاء المقبل، حيث بدأت العديد من المناطق تشهد تظاهرات سياسية في هذا الإطار لحشد الدعم لاستفتاء 5 أغشت المقبل الخاص بتزكية التعديلات الدستورية المقترحة من طرف النظام والأطراف المشاركة في الحوار الوطني المنظم قبل أشهر.

altalt